ما هي الطرق المقطوعة صباح اليوم بسبب العاصفة “زينة”؟

اعلنت قوى الامن الداخلي ان  لطرق المقطوعة صباح اليوم بسبب العاصفة “زينة” هي: ضهر البيدر وزحلة- ترشيش وعيناتا- الأرز وكفردبيان- حدث بعلبك وبحمدون-صوفر- المديرج وطريق تنورين. وطلبت من المواطنين عدم سلوك الطرق الجبلية الا عند الضرورة والتأكد من حالتها قبل سلوكها.

0,,18173989_303,00

بعلبك

الى ذلك، افاد مراسل “النهار” في بعلبك ان معظم الطرقات العامة والداخلية في مدينة بعلبك مقطوعة وتصل سماكة الثلج الى المتر.

الضنية

ادى تساقط الثلوج في الضنية  إلى إنقطاع الطرقات الجبلية إبتداء من 900 متر وما فوق، أمام السيارات غير المجهزة بسلاسل معدنية أو سيارات الدفع الرباعي، وغطت الثلوج للمرة الأولى حرج السفيرة، كما غطت الثلوج المتساقطة أغلب بلدات الجرد.

عكار

وافاد مراسل “النهار” في عكار ان الثلوج غطت معظم المرتفعات الجبلية اعتبارا من ارتفاع 1100 متر وما فوق ولتبلغ سماكة الثلوج على ارتفاع 1300 متر اكثر 35 سنتمترا اﻻمر الذي تسبب بانقطاع معظم الطرقات الجبلية ﻻ سيما طريق القبيات الهرمل اعتبارا من محلة المخزن . وطريق عندقت اكروم بيت جعفر. الى طريق فنيدق القموعة الهرمل.

وتقوم جرافات تابعة لوزراة اﻻشغال العامة والبلديات بالعمل على اعادة فتح الطرقات داخل القرى والبلدات الجبلية وبين بعضها البعض. في الوقت الذي اقفلت فيه معظم المدارس الرسمية والخاصة والجامعات .

بشري البترون وزغرتا

وافاد مراسل “النهار” في زغرتا ان جميع الطرق في اقضية زغرتا – الزاوية وبشري والبترون مقطوعة اعتبارا من 800 متر وما فوق بسبب الثلوج.

جزين

وافادتنا مراسلة “النهار” في جزين ان الطرق في جزين مقطوعة بدءا من بلدة روم على ارتفاع 800 متر.

772560

أضف تعليق